الخميس, 20 نوفمبر, 2008 - 07:26

لدينا 5 زوار وَ 0 عضو   
الإنجليزية العربية
الرئيسية
البرامج
المنتدى
خيارات العضو
خروج
.
.
  estra7a.net

Stable release:
PN 7.60

Latest release:
PN 7.62


 

الوقت والتاريخ

اختر النمط

القائمة الرئيسية
 صفحة البداية

 بحث
 الأعضاء
 المقالات
 دليل المواقع
 الأقسام

 رشحنا
 احصائيات
 القرآن

استفتاء
مارأيك في الألوان الجديده للموقع ؟؟

· ممتازه
· لابأس
· غير مريحه
· غير متناسقه
· لاأدري

[ النتائج | استفتاءات ]


التصويتات: 15


تسجيل الدخول
 اسم المستخدم
 كلمة المرور
 تذكر كلمة المرور


 هل تواجه مشكلة في الدخول؟
 مشترك جديد؟سارع بالتسجيل!

مقالات سابقة
الخميس, 01 أبريل
·اعادة تحديث الموقع (0)
الجمعة, 07 نوفمبر
·Short URL (0)
الأثنين, 27 أكتوبر
·Dynamic Drive (1)
·WoltLab Burning Board (6)
الأثنين, 22 سبتمبر
·النسخة الأخيرة من البوست نيوك (0)
الأحد, 21 سبتمبر
·تحديث موقع استراحة . نت (0)
الأربعاء, 20 أغسطس
·تعريب الإصدار الأخير من البوست نيوك (1)
الأربعاء, 09 يوليو
·إصدار PHP 5.0.0 Beta 1 (0)
الأثنين, 07 يوليو
·تم إضافة بعض البلوكات Blocks المعربة (0)
·الإصدار الأحدث من بوست نيوك Version v0.726rc3 Phoenix (0)
 المقالات القديمة

.
. . .
الشاي الأخضر يتمتع بخصائص مضادة لسرطان الفم
قرأ 1577 مرّه
 
.
.
 



اكتشف الباحثون في الولايات المتحدة أن الشاي الأخضر يستطيع قتل الخلايا السرطانية التي تظهر في الفم. ووجد الباحثون في كلية جورجيا لطب الأسنان أن خلايا السرطان تموت عند تعرضها للمواد الموجود في هذا الشاي دون أن تتأثر الخلايا السليمة.

وبينت التجارب بعد 24 ساعة من حضانة خلايا الفم السرطانية مع الشاي الأخضر أن هذه الخلايا أظهرت وفاة خلوية مبرمجة كبيرة, وبقيت كذلك حتى بعد وضعها مع مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر لفترتين يوميا مدة كل منها ساعة واحدة.  
 
وحسب أكاديمية طب الأسنان العام فإن سرطان الفم الذي يعد من أخطر الأورام السرطانية يصيب أكثر من 30 ألف شخص سنويا ويتسبب بوفاة ثلثهم.

ويعتقد الباحثون أن السبب في انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الفم في الصين يرجع إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر ومركباته المضادة للأكسدة القوية التي تساعد في منع ظهور السرطان.

ويوصي الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "طب الأسنان العام" بشرب ما بين أربعة وستة أكواب من الشاي الأخضر يوميا للحصول على أكبر فائدة ممكنة، على أن يتم شربها ببطء شديد ليبقى الشاي فترة أطول في الفم.

وكانت دراسات سابقة أجراها معهد السرطان الوطني تؤكد أن فوائد الشاي الأخضر لا تقتصر على الفم وحسب, بل قد يساعد أيضا في الوقاية من سرطاني الحلق والبروستاتا.


ارسل هذا المقال الى صديق صفحة صالحة للطباعة.
.
. كتب:: محتار في الخميس, 20 ديسمبر, 2001 - 23:25   .
.
 
روابط ذات صلة
· المزيد عن طب و صحة
· الخبر بواسطة محتار




التقييم

ردود وتعليقات

Warning: Smarty error: problem writing temporary file 'modules/EZComments/pntemplates/compiled/49256590df40e' in /home/ammegbel/public_html/modules/EZComments/pnclass/Smarty/Smarty.class.php on line 1042

جميع الحقوق محفوظة استراحة.نت
Page created in 0.331934 seconds.